الثلاثاء، 25 مارس 2014

مداخله من طلال


لم ارد ان اقطع التسلسل ولكن لنتابع ،،، ان مداخلتي بهذا الرد هنا فقط من اجل التكملة علي ماورد ولو نظرنا لواقع اخواننا الشيعه وهو ما نستنكرة وبشدة التبعية والامامة وما اليها من امور ان الانسان كواقع انسان خلق ليعيش حراً وليكون عضوء فعال بالمجتمع الصالح وانا كفكرة ضد التبعية مهما كانت اكانت لأمام او شيخ دين ،، مهما كان ومهما وصلت منزلتة - ولكني مع التبعيةالفكرية التبعية التي تبني علي وضوح وعلي استقامة وليست التبعية التي تلغي الاخروتلغي الفكر المخالف ان وجد ،،





ان الشيعة ووفقا لقناعاتهم بالامامة وانها ركن عندهم امرمخالف من عدة نواحي اولا بان التبعية والانصياع لاتكون الا للخالق ولن ولايمكن انتكون لهذا او ذاك ،، الشيعه يتبعون وينطلقون من منطلق واحد الا وهي الامامة وانكانت امامتهم فقط وقفت عند الاثني عشر اماماً ولكنهم الي الان يوجد لهم قائد ومسيروقد وضع من ضمن ((المقلد)) فلو افتي الشيخ او السيد الفلاني بالمنطقة الفلانية تري الشيعه بكل الدول والاقطار العربية والاجنبية يهللون ويكبرون ويتداعون ،، وللايضاح اكثر يوجد عندهم منحي اخر من نظام التبعية المالية او كما اسميه انا وهي الخمس الذي يدفع عن كل واردة وشاردة من اموال العامة من الشيعه ويذهب جورا وظلما الي الشيوخ واهل الرفعه منهم !!!




ولا نكاد نغفل هنا بان الامة الاسلامية لم تكن حصراً علي شيعه وسنة فقط ولكن كانت هناك الفئات الكثيرة والكبيرة ،، وعلي سبيل المثال لا الحصر العلويين والفاطميين وان لم يكونوا ظاهرين ولكنهم موجودين ومن ثم الشيعه والزيدية وكلهم يشهدون ان لا اله الا الله !! ومن شهد الشهادتين كأن الجنة ظمنت لة ؟؟ .. هنابالنسبة للفئات المغايرة للمنهج السني ولكن لاننسي ايضاً بان اهل السنة منهم الفئات الكبيرة والكثيرة والكثير من الجماعات محسوبة علي السنة واهلها ولكن الاختلاف بداء يظهر فيما بينهم !!



وانني وان حصل اختلاف بين العقائد والمذاهب هي قناعات مثل ماكانت عند السنة كانت عند غيرهم من الناس ،، وبالاخير هناك رب سوف يصوب الصواب ويحاسب المخطئ عن الخطاء ان الهوة التي بين المسلمين انفسهم شغلتهم وجعلت حيلهم بينهم ومنذ القديم والي الان لازلنا ندور في المسار المظلم ،، اشدد علي ذلك الشئ وان اختلفنا لنكن اخوة في الدين .



والاقتناع متاصل بالانسان والفرد وان اقتنع ذاتيا وفكريا بشئ من الصعب ان نزيح عنه مايقتنع بة ،، وان تحاورنا مئات السنين !!



انشغلنا بانفسنا وبالفتن بيننا البين وتركنا الامور التي يجب علينا اتباعها الا وهي الحذر من الاعداء اعداء الاسلام والامة الاسلامية .. كان الاولي لنا ان نذهب الي عبدة البقر او عبدة اللا موجود ونركز قناعاتنا واسلامنا ولنوجههم الي الطريق السوئ الطريق الذي نومن بة بان هناك خالق ومخلوق ،،








فقد مداخلتي للرفد ..



كل الود،،،


talal157


أضافة تقييم إلى talal157 تقرير بمشاركة سيئة  
 توقيع : talal157

إن كنتُ بينكم فبالخير والتوفيق ادعو لي ...
وإن غبت عنكم طويلا فاسئلو لي الرحمة والغفران




إزرَعْ جَميلاً ولو في غَيرِ مَوضِعِهِ -- فَلا يَضيعُ جَميلٌ أينَما زُرِعا
إنَّ الجَميلَ ولَو طالَ الزَّمانُ بِهِ -- فَلَن يَحصُدُه إلّا الذي زَ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق