الثلاثاء، 25 مارس 2014

مداخله طلال 2


العيناتي ..

اعرف سلفاً بانكم من المولعين بقراءة التاريخ القديم منه والحديث .. فقط اردت ان اضع بين ايديكم بعضاً من رسالة بعثها امير المؤمنين في زمن الدولة الاموية وحاولت جاهدا ان ابحث عنها وان اتروي قليلا قبل نشرها ولكن خابت الامال وذلك لضيق الوقت الذي اتمتع بة لمراجعة المكاتب التوثيقية وايضا الجلوس علي الكتب كتاب بعد الاخر ولكني خضت نقاش مع احد دكاترة الجامعه حول ماكانت علية بالاصل الفتوحات وكيف انة في عهد الدولة الاموية انحلت اخلاق العرب واصبحت تتمتع بالمجون والزندقة في ظاهر الامر ولكن ماحيرني حقيقة الرساله المرسلة من الوالي وهي كالتالي حسب مانقلها لي الدكتور :



(( كتب هشام إلى عامله على إفريقيا أما بعد, فان أمير المزمنين لما رأى ما كان يبعث به موسى بن نصير إلى عبد الملك بن مروان رحمه الله تعالى, أراد مثله منك ،، و عندك من الجواري البربريات الماليات للأعين الآخذات للقلوب ،،، ما هو معوز لنا بالشام و ما ولاه. فتلطف في الانتقاء, و توخ أنيق الجمال!! و عظم الاكفال!! وسعة الصدور؟؟؟ و لين الأجساد!!! و رقة الأنامل!!! وسبوطة العصب؟؟؟ و جدالة الاسوق؟؟ وجثول الفروع!! و نجالة الأعين؟؟؟و سهولة الخدود!! وصغر الأفواه, و حسن الثغور, و شطاط الأجسام, و اعتدال القوام!!! و رخام الكلام !!!




ارسها لي بايميلي الخاص ويقول لي هذه واحدة من الشواهد علي المجون الذي اتسم بة الامراء العرب في هذه الحقب والحقب الماضية !! فكيف تري ؟؟؟



وقفت كالتوهان حين قراتها صراحة فلم ادري كيف ارد علية ولكن بحثت جاهدا في النت وهذا ماسمح بة الوقت ووجدت الكثير من الاشخاص يتكلمون عن فحوي هذه الرساله منهم من نكرها جملة وتفصيلا ومنهم من لم يعلق ومنهم من شكك في مصدرها فقلت له امهلني بعضا من الوقت والي الان لم ارد علية ..


سوالي هل صحيح فحوي هذه الرساله ؟؟؟ هل مررتم عليها من قبل ؟؟


كل الود ،،،




talal157








أضافة تقييم إلى talal157 تقرير بمشاركة سيئة  
 توقيع : talal157

إن كنتُ بينكم فبالخير والتوفيق ادعو لي ...
وإن غبت عنكم طويلا فاسئلو لي الرحمة والغفران




إزرَعْ جَميلاً ولو في غَيرِ مَوضِعِهِ -- فَلا يَضيعُ جَميلٌ أينَما زُرِعا
إنَّ الجَميلَ ولَو طالَ الزَّمانُ بِهِ -- فَلَن يَحصُدُه إلّا الذي زَرَعا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق