الثلاثاء، 25 مارس 2014

مداخله طلال 1



العيناتي , لقد قرات ردك ، وبالنسبة لجملتي ومن اجل التوضيح قصدت فيها بان هذه الحقبة او دعنا نرجع قليلا الي الخلافة او بالاصح بعد وفاة النبي علية الصلاه والسلام نشاءت الكثير من الطبقات ومن التفضيلات ايضا وقد زادها اهل الجهل جهلا وكتبوا الجهلاء ايضا جهلا الي ان وصلتنا في قرننا هذا القرن التعيس او كما يحلو لي ان اسمية وهذه التسمية هي عن قناعه لما قد يراة الشخص البسيط من تفضيلات متفاوتة كل يتفضل علي بني جلدتة بنسبة او بماله او بحسبة وقد لمست ببعض الدول بجنسيتة .. لست هنا من المنكرين عليهم ذلك فهذه نتائج لكل ماسبق من تشتت وتفرق وايضا تفاضل بين الامم السابقة والتي تلتها .



ومن خلال قراءتي المتواضعه لبعض من كتب التاريخ ، وقد لاتستهويني باغلب المرات الكتب التي يمرون اصحابها علي التاريخ مرور الكرام ولكنني ابحث جاهدا علي الكاتب الذي ينتقد كل حقبة ويضع بين سطور كتابته الاسباب التي ادت الي هذا الانقسام ولماذا نشات هذه الفرق بالاساس ولماذا وجد هناك زنادقه وخوارج وشيعه وسنة وعبدة الدهر ،،،

ومن اجل الانصاف كان من هؤلاء الضحايا الكثير ممن اتهموا بهذه الفترة زورا وبهتانا وقد افضي هذا الاتهام الي القتل في اغلب الاحيان وهذا الشئ ليس لشي انما هو بسبب الحقد الدفين الذي انشئ بالاساس بسبب الفوارق المعيشية والتحركات الدنيوية . وبعد تمحص وقراءات كثيرة استنتجت بان اغلب الذين عاشوا بهذه الفترة هم كانوا ضد التحرر من الفكر العربي المتاصل علي التبعية ولاننكر بان الاسلام اتي ليعز هذه الامة ويفضلها علي باقي الامم ولكن تري افعالهم تستعجب !!







كان هناك السبي وهناك الحروب التي اتسمت في طالع الامر وظاهرة بانها مع فتوحاتها الاسلامية ونشر الاسلام ولكن !! هناك الكثير من المسلمين اظهر خلاف مايبطن وكون فكرة ضد عن الاسلام والمسلمين نعاني منها الي اليوم نحن المسلمون..








اتي بعد ذلك الحكم العباسي (( الفارسي )) وليس ببعيد عن العيان الشتات الكبير بين العرب والفرس والكل مسلم !! ولكن اتوا ليردوا الكيل بمكيالين لامة عربية جهدت علي الاذلال والتفرقة بين العربي والفارسي بين الابيض والاسود بين هذا وذاك فسقوهم بنفس كاس الذل



فلا تستهوينا القوه !! قد ينقلب السحر علي الساحر ويصبح الضعيف قوياً ويحصل بعد ذلك مالايحمد عقباة والمتمعن في تاريخ هذه الحقب يستنتج ذلك .. فالدنيا في زوال والمناصب ايضاً والقوة والمال . ونتائج ذلك عكست بل ونغصت علينا عيشتنا ومادماج علينا ببعيدة ولا العراق التي تئن كل يوم بسبب المسلمين انفسهم وكل منهم يري نفسة علي صواب ..


وحتي لا اطيل بالرد وخاصة في ظل الاقبال الضعيف الذي تتمتع بة الشبكة في الوقت الحالي والركود القاتل والممل باكثر الاحيان احبب ان اقول بانني بانتضار مايتبع من ردود ..

كل الود ،،





talal157


أضافة تقييم إلى talal157 تقرير بمشاركة سيئة  
 توقيع : talal157

إن كنتُ بينكم فبالخير والتوفيق ادعو لي ...
وإن غبت عنكم طويلا فاسئلو لي الرحمة والغفران




إزرَعْ جَميلاً ولو في غَيرِ مَوضِعِهِ -- فَلا يَضيعُ جَميلٌ أينَما زُرِعا
إنَّ الجَميلَ ولَو طالَ الزَّمانُ بِهِ -- فَلَن يَحصُدُه إلّا الذي زَرَعا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق