السبت، 12 مايو 2012

الرد على خالد باخريصه


الابن العزيز خالد باخريصه ايضا تركني الاسم على مفترق طرق فانا لاي ارتباطات صداقه وزماله مع مجموعه من ال باخريصه الكرام سواء في الجحيل او في تريم وما قاربها اما في عينات فقد كان المرحوم عبد الله حامد باخريصه رحمه الله وغفر له واحد من اكثر الناس بشاشه في الوجه وحبا للضحك والمزح المباح وكنا نلتقيه كثيرا في شقتهم العامره قبل الغزو
اما الشيخ العزيز سعيد حامد باخريصه ذلك الرجل الذي يحمل ثقافه في فكره لا يعرفها منه غير من جلس معه وحاوره ذلك الشيخ المبروك لا زالت العلاقه بيني وبينه لم تنفصم وكنت ولا زلت استلم رسائله واجد فيها ريحة عينات واخبار الاسعار والاحوال واداوم على مراسلته فهو من الاخيار – لقد غربت قبيلة الل باخريصه وشرقت وهي قبيله كما انقلها عن احد المواقع

آل باخريصة هم قوم من بني عقبه بطن من السكون من كنده موطنهم الأصلي في وادي دوعن حضرموت ويرجع نسبة إلى أبي خريصة كنية جدهم وهو مسلم بن سعيد بن مسلم بن علي بن عمير بن خالد بن علي بن سعيد بن محمد بن عبدالله بن جعفر بن بشر بن حمدون بن سهل بن صالح بن حكيم بن ثابت عايذ بن منصور بن عمرو بن هشيم بن معبد بن النعمان بن الأسود بن زهير بن عمرو بن الأسود بن قيس بن عدي بن مالك بن كعب بن سعد بن عقبة بن المخنف بن المالك بن الحرث بن بكر بن ثعلبة بن عقبة بن السكون بن اشرس بن كنده بن عفير بن الحارث بن مره بن اداد بن زيد بن عمرو بن عريب بن سباء بن ي...شجب بن يعرب بن قحطان هكذا وجد هذا النسب عام 809هــ بخط الفقيه علي بن احمد باخريصة نقلا عن الأصل المكتوب المؤرخ في 19 / صفر عام 650 هــ بقلم جده العلامة احمد بن محمد باخريصة وقد أشتهر من آل باخريصة علماء و فقهاء نورد منهم الفقيه علي بن احمد باخريصة و العلامة احمد بن محمد باخريصة و الإمام الفقيه احمد بن علي بن عبدالرحمن بن محمد بن عبدالله بن عمرو بن عوض بن علي بن سعيد بن معبد بن حريث بن سالم بن ابي خريصة مسلم بن سعيد بن مسلم باخريصة الكندي المتوفي بالحسينسة سنة 400 هــ .
و منهم الفقيه عبدالرحيم بن منصور بن عبود بن ابراهيم بن احمد بن عبد الملك بن بكران بن عبدالرحمن بن محمد بن عبدالله بن عمر بن عوض بن علي باخريصة القيدوني المتوفي سنة 507 هــ وكان عالما وصالحا .
ومنهم الإمام العارف بالله الفقيه احمد بن محمد بن عبدالله بن علي بن أحمد بن سعيد بن محمد بن عبدالرحمن بن علي بن عبدالملك بن بكر بن عبدالله باخريصة الكندي التريمي المتوفي سنة 507 هــ وكان عالما وصالحا .
ومنهم الإمام العارف بالله الفقيه أحمد بن محمد بنةعبدالله بن علي بن أحمد بن سعيد بن محمد بن عبدالرحمن بن علي بن عبدالملك بن بكر بن عبدالله باخريصة الكندي التريمي المتوفي يوم الجمعة في 14 رمضان سنة 600 هــ وهو من أصحاب الدعوة الى الله وقد سافر داعية الى الهند وشرق آسيا وهو من خاصة الفقيه وآل باخريصة منهم جماعة في الهند و أندونيسا وجاوى والوسطى في أفريقيا وغيرها من البلدان الأخرى .
هذ النسب عليه أنساب أبن جرير وأبن الكلبي وأبن دريد وكذلك طه بن هشام وأبن اسحاق وأن اختلف مع أبن خلدون على أسماء بعض من آبائه وهذ لا يغير من صحة النسب شي وكنده هم بطن من حمير الأكبر. والله أعلم

ان الابن المبارك خالد باخريصه وهو يضع توقيعا جميلا عباره عن نادي شباب عقرب الوادي
ثم يختتم التوقيع بهذا البيت الشعري
لم اعشق نادي عينات من اجل انتصاراته
ولن اتركة من اجل خسارته
هذا الرجل الشاب الذي له العديد من المشاركات الهامه لا شك انه جدير بان يسعى الاخرين للتعرف عليه 





- اولا :متى نرى نادي شباب عينات في الدرجة الثانية؟

لقد مرت فتره كان النادي قاب قوسين او ادنى من الوصول الى تلك الدرجه ولو ان الاداره واللاعبين والجهاز الفني في ذلك الوقت اعدو عدتهم ورتبو امورهم فلربما كان النادي الان ليس في الدرجه الثانيه بل في الدرجه الاولى ولكنها كلمه لو وهي تخريجه الشيطان ولا شك ان تلك الفتره لو ان من بيده الامر تعمق في النظر الى مراحلها وسجل ملاحظاته وتوقعاته لاسباب عدم الترشح فلربما كنا الان نحاول ان نناقش اخطاء الماضي لكي نقفز فوقها مستفيدين من تسجيلنا له فهل تم تدارس اسباب الاخفاق ان سئوالك ايها العزيز كبير والرد عليه يكون في مناقشه عامه بين الاداره والجهاز الفني واللاعبين لكل الاخطاء وايضا لكل الايجابيات بحث نسير على ايجابياتنا وننميها ونتجاوز سلبياتنا ونبتعد عنها اذا عندما نقوم بذلك سترانا في الدرجه الثانيه
- ثانيا عضو في منتدى عينات اتمنى اكل وجبة عشاء معة؟

اذا ما تحقق للنادي الوصول الى الدرجه الثانيه وكنا في صحه وعافيه فاننا نلزم انفسنا بتوفير واكل وجبة العشاء مع جميع اللاعبين انشاء الله ولك دعوه من الان لحضور هذا العشاء قل امين
- ثالثا متى نشاهدملعب نادي شباب عينات مسور؟

في فترة مضت بدانا في هذا الموضوع وبداءنا ببناء موفر مدر حوطنا به الملعب ثم وضعنا حديد انقل بطول مترين تقريبا على مسافات مختلفه كمرحله اولى ثم ليعقبها وضع سور شبكي من الحديد ووضع باب على الملعب وللاسف وقف في هذا الباب عدد من الجهات التي كانت مصالحها تتضارب مع هذا الامر وتم ايقافه وقد رفع احد ورثه الحييد على دعوه في المحكمه جراء هذا الامر بتوجيه من بعض تلك الاطراف للاسف الشديد ان بعض المخربين دابو على تكسير الحديد الانقل وسحبه من مواقعه حتى اختفى تماما تسوير الملعب لا بد ان يسبقه اولا استملاك الملعب ثم تسويره بالطابوق وبناء مدرجات ولو بسيطه حوله وهذا لن يتم الا من خلال بذل جهود جباره ولي ثقه في ان منصب عينات السيد / حسن بن احمد بن الشيخ ابو بكر بن سالم هذا الرجل الذي لم نسمع عنه الا كل خير وقد ارتبطت به في فتره فوجدته دافعا لعمل الخير مساهما فيه في اعتقادي انه لو ذهب اليه اهل الحل والربط وطالبوه بحل موضوع الملعب فانني على ثقه من ان ذلك الرجل الذي ينحدر من تلك الدوحه النبويه في اخلاصها وكرمها لن يردهم خائبين فهل نرى تجمعا يذهب اليه ويقدره كما يجب ان يقدر * 

- رابعا اتمنى اعرف العضو عزيز النفس ؟

الجميع يسعون هذا المسعى للتعرف بكل عزيز نفس
يقول احد الشعراء في عزيز النفس ما يلي

عزيز النفس مايندم وتبقى الراس مرفوعه =وغيره عاش في ذل وضاعت منه الحيلة 
وقال اخر
عزيز النفس بالدنيا يعيش بهم ماينطاق = وذليل النفس يارب خطاه الهم ولا صابه 

واخر قال

عزيز النفس ماأرضى أنا أحني الراس للأقدام=عزيز وعزتي كلي وهي شاني وتيجاني

كرامت نفسي أحفظها ولو ودوني للإعدام=أموت وعزتي تبقابذكرى تزخرف أوطاني

واخر قال
صادف غرورك عزة النفس فيني =ولاخضعت بعزة النفس مـــــــــعذور

انا عزيز النفس لا تــــرتجـــــــيني =مغروردور لك على انسان مغرور

لعل هذا مقصدك من السئوال فان لم اصبه فارسل لي رساله على الخاص
خامسا صحيح هل هناك شباب في عينا
ت يكرهو النادي؟

بالنسبه لما سبق ان ذكرته من ان البدايه لتاسيس فرع النادي بالكويت تزامنت مع طوح لدي البعض لتاسيس فرع لنادي اخر يسمى الاهلي وقد انتهت هذه الفكره في مهدها بسبب تصدينا لها كمجموعه والحمد لله بقي ايها العزيز ان تعلم ان تشجيع الفرق الرياضيه ينقسم الى اقسام هناك تشجيع للاعبين مخصوصين فتري المشجع يذهب معهم اينما رحلوويلتزم بتشجيع النادي الذي يلعبون له وهناك اخرين يشجهون النادي البطل الذي يحقق الانتصارات فقط فاذا ما حصل له هزات نفضوا يديهم منه ولا يبقى معه الا مخلصيه وهناك اخرين يخلصون لنادي معين حتى لو كان في الحضيض هولاء هم المخلصين وهم المشجعين الذين تتقوى الانديه بهم ولا شك انك واحد من هذه الفئه يدل على هذا ما وضعته عن نفسك حيث قلت لم اعشق نادي عينات من اجل انتصاراته ولن اتركة من اجل خسارته عشقت نادي عينات قبل ان اعشق بطولاته وان تركته فانا ميت لامحالة ان هذا القول منك يلخص شخصا محبا للنادي ولعينات فهنئا لنادي شباب عينات بك مشجعا مخلصا على الدوام ايها الحبيب لعلني استطعت ان اقدم لك ردودا لا تبتعد كثيرا عما في خاطرك او توقعك وبارك الله فيك ولك خالص الشكر والتقدير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق