الاثنين، 19 أبريل 2010

مشاركاتي في منتدى عينات

**************************************************
الابن طلال اجدك من اكثر الشباب نشاطا وتشجيعا ومشاركه ارجوا لك التوفيق ودوام الاستمراريه
كما قلت لسبب الفساد والسرقه صار وضع اليمن هكذا لقد قلنا ان الله سوف بفتح علينا وننسى الغربه ولكن نرى الامر حاليا عكسيا فلو فتح مجال السفر لغادركثير من اهل اليمن للخارج حتى لو عملو في اعمال اقل مما يستحقون
لا نعلم على من نرفع ايدينا بالدعاء وهل ندعو ان يصلح الله بلدنا ويحسن اوضاعها ام ندعي علة من تسبب لنا في هذا انها معضله
ولكن هل لنا يد فيها هل لاعمالنا وما نقوله دور في ان الله يمحصنا الله اعلم
تقبل التحيه والشكر على المرور والتعليق المفيد
حمار سال خطيبته الحماره ياحماره متى نتزوج قالت له لما
تحسن الفاظك يا حمار!!
كان في نملة تبي تدخل من الباب بس ماقدرت ليش
لانة لابسة كعب
الولد: يبا بكمل دراستي برا
الأبو : قل لامك تفرش لك بالحوش
كان في واحد يمشي ويخر ماي ليش ؟؟
اسمه حنفي
في خبل شبت النار بأمه قال منوره ياحجه
واحد اول مرة ياكل علك وحلف انة ما ينام الى إذا خلصه
فيه محشش قال احسن شيى في الدنيا خمس حاجات " احسنها ثلاث
حاجات " الاكل والنوم
فيه اثنين راحو للحلاق واحد خفف والثاني صدم
قزم قدم على قطعة أرض... عطوه طاولة كيرم
مجنون رسوم متحركة مات ابوه كتب على قبرهthe end
واحد محشش شاف نفسه بالمراية قام ضحك وقال من المحشش الحمار اللي
قدامي
واحد سافر يدرس كلم ابوه وقاله انا تزوجت وجاني ايدز قاله ابوه ورا ما سميته على اسم جدك
في اثنين هنود لقوا بنت صغيرة اخذوها وربوها وبعدما كبرت اكتشفو انها امهم
اثنين مجانين واحد سأل الثاني متى انولدت قال الجمعه قاله يا حلو اجازه
فيه واحد أنجب توأم فهدد زوجته بالطلاق لأنه قال لها مين أبو الولد الثاني
المعلم:مامعنا كلمة سبيل. الطالب:طريق.. المعلم:ممتاز..
والأن ما معنا كلمة (سلسبيل) الطالب: طرطريق.
في اثنين اركبو السياره واحد ساق والثاني جذو
نذل عينوه مدرس بمدرسة معوقين حط اول حصه قفز حواجز
محشش يسوق السيارة ومعاة ابوة قالة ابوة : ياولدي لف
يمين .. قال المحشش لف انت انا اسوق
محشش ضاعت محفظته فراح عند الشرطه-الشرطه قالوا له
انت روح البيت وراح نطلعها ولو من تحت الارض فهو ورايح
البيت شاف عمال البلديه يحفروا قالهم ايوا شدوا الهمه
المحفظه لونها احمر ههههه
فيه وحده حلمت ان محشش يلحقها بالسوق وقفت وقالت له وش فيه
قالها مادري انتي الي تحلمين
واحد يحب الجوال جاب مولوده سماها شريحه
في ديك ودجاجه مرو عند محل يسوي شاورما دجاج فقال الديك للدجا جه شفتي اللي ما تسمع كلام زوجها يعملوها شاورمة دجاج
فيه محشش راح يعزي وقام يتفلسف يقول ياخي سبحان الله
الانسان مثل بني آدم اذا توفى مات واذا مات توفى
-----------------------------------------------
واحد محشش اتصل على بيت قال هذا بيت محمد ردوا عليه لا قال
ما دام ما هو ببيته ليش تردون ؟؟؟طالب يدرس قاله المدرس قل اجلس قال الطالب ادلس قاله
المدرس اجلس ؟؟؟ مافيه فايده قالوا لازم يجي ولي امره جاء
ابو الطالب قاله المدرس على القصه قاله الوالد وش تبيني
اسوي فيه والله انه مدنني
محشش قال لابوه يبه انت ابوي ولا امي
أحول غمز لبنت دخل في العمود
محشش لقى محشش قاله وين رايح قال مدري وانت وين رايح قال
مدري قال طيب امش لا نتأخر
محشش مسكته الدورية وشغلو السفتي قام المحشش دق العسكري
وقاله الدورية ورانا.
مجنون حاطط اذنه على جدار يتصنت ساله الدكتور اييش فيه قال
المجنون اشششششش وكررالدكتوراسؤال قال المجنون حط اذنك معي وشوووف قاله ماني سامع شي قال هــــذا الي مجنني
في محشش شاف لوحه على محل انترنت الساعه بعشره ريال دخل
للمحل وقال هي ضد المويه
محشش سأل ربعة فية زيتونة لها رجلين قالو لا قال اجل كلت خنفس
خطيبه تقول لخطيبها . شايف القمر شوبعيد .قال اي . قالت له
ريحة حلجك واصله هناك
في واحد قاعد يطرد وراء ضب بالكورة ليه ؟؟؟ يحسبه بوكيمو
محشش لفت فيه الدنيا ضيع بيتهم
واحد حلق الشنب .....دخل على اصدقائة يقول لهم تصدقون ما عرفتكم
الاول: من مال الله يا محسنين الثاني وشو الي يدريني انك
اعمى الاول شايف هذيك الصخره الي بالزاويه الثاني: ايه
شفيها الاول : ما اشوفهاابني طلال الظاهر تتحاذف انت وابن اليلاد واعرف حميمية العلاقه والصداقه بينكم
ومن خلال هذا فاننا كالاطرض في الزفه ربما تقصدون شيئ ونحن نظن بانكم تصدون امر اخر
يعني على قول المثل الناس في شراء بقره وهو في شراء حمار ومعذره لهذا المثل فهو ما خطر على بالي في هذا الوقت
لك ولا بن البلاد ولكل الاحباب الكرام الود والاحترام والتقدير والشكر بعدد لا يعد لاينقص نصيب احد منكم بذلك
شكرا لتعليقاتك الذكيه والودوه
**************
************************************************** ***********
ا
خي الحبيب ابو محمد
لا زلت ممسكا بالقلم من منتصفه والمسك بالقلم من المنتصف في تصوري دليل القدره على تريحكه في ثنايا الصفحات وهو تشبيه يختلف في تصوري عن تشبيه مسك العصى من النصف فالاول يشير الى الحركه والولوج باقوى الاسلحه وهو القلم في ثنايا المواضيع الحساسه دون وجل او خوف حين يستوجب الامر اخذ الحيطة والحذر* والمثل الثاني دليل الاستكانه وانتظار الحلول تحت مبرر انا امسك العصا الا ان الامر متروك للنظر خوفا من شرره المتطاير
( حصل قتل في يافع فقام الشاعر قائلا – نطت حنش سوداء من الحيد العيي – واحد سلم منها وواحد صابته ياقلبي اتصبر لساعات البصر – حتى تبلغا الخبر لي جابته* فدخلت ابنة المقتول وقالت مرتجزه ( يالمكتب السعدي ورى الشور اختلف * ضاع الشرف وتكاثرين المنكرات* كانت عول لي هي بتمشي عالسرف * لو بقلت وسط الصفا تصبح نبات – فحركتهم لاتخاذ موقف في الحال - [COLOR="Red"]ولهذا فان من يتولون القياده قليلون والقاده دائما يتميزون بالاقدام واتخاذ القرار في المكان والزمان مباشرة وهم واثقين من ان قرارهم ان لم يوافق فانه قريب من الموافقه ولذلك يكون لمن اصاب منهم اجران ولمن اخطاء اجر واحد
ان هذا الموضوع بما يحتمله من اهمية لمجتمعنا يجب ان يعطى اكبر اهتمام منا ويجب ان نناقشه بتروي بعيد عن الحكم على الاشخاص بسبب مال او فئه او طبقه او قبيله برغم ان التمسك بهذه المفردات امر سار عليه الناس منذ بداء الخليقه الم يعترض الناس في زمن طالوت والايات الكريمه [/COLOR
]توضح الصوره قال تعالى ({وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكاً قَالُوَاْ أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }البقرة247 كما اعترض كفار قريش على نبينا صلى الله عليه وسلم وقالو كما ورد في في قول المولى ({وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِّنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ }الزخرف31)
اذا يجب علينا ان نترك هوى النفس ونختار وفق ما شرعه الله لنا
({قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ }القصص26)
يجب علينا ان نختار لمن نوليه امورنا القوي البعيد عن الفساد المسلم المعتدل في دينه فلا نختار شخصا همه في دينه فقط فلن يكون لنا في وقته متسع لقد حصل في زمن الفاروق ان رشح له للقيام بولايه شخصان احدهم صحابي دينه معتدل الا انه قوي شديد والاخر صحابي مسلم الا انه متدين بشده الا انه ضعيف وقد نصح احد الصحابه الفاروق قائلا اختر القوي الذي ديانته ضعيفه بالنسبة للاخر لان قوته لك وديانته له اما الاخر فان ديانته له وضعفه عليك
اذا يجب ان نحسن الاختيار وفق هذا المبداء بعيدا عن النظر لطبقه او قبيلة او مال المترشح بل هل لديه فعلا القدره والمصداقيه والامكانيه لخدمة المجتمع
ايضا يجب علينا ان نقنع كافة افراد المجتمع وخصوصا الذين يرون ان الترشيح والانتخاب امر محرم ونبين لهم ان في ترك هذا الجانب مفسده بحيث قد يتولى الامر من ليس اهلا لها ودائما درء المفاسد مقدم على غيره وهي قضيه فقهيه وشرعيه يعرفونها تماما كما يجب علينا ان نسجل كافة افراد اسرنا لكي يقومون بالانتخاب وفقا ولما نجتمع عليه في الاختيار
ايضا يجب ان نشكل من افراد المجتمع عقداء او روساء يناط بهم متابعة مثل هذه المواضيع والاتصال بالمسئولين والاتصال باعيان القرى المجاوره لتوحيد الراي في اختياراتنا لكي نختار الانسب لنا ومن سيمثلنا ويقوم بخدمتنا وفق ما سبق
ايضا يجب ان نشترط على من نرغب فيه لكي يمثلنا ان يلتقي بناء في اوقات مختلفه فصليه لكي يشرح لنا ما قام به وما سيقوم به وياخذ منا الراي والمشوره ويضعنا امام واجباتنا والمشاكل التي يتعرض لها لكي نساعده في الخروج منها
ايضا يجب ان لا يكون هذا الامر قاصرا على عضو المجلس المحلي بل حتى على اختياراته نيابة عنا وايضا على كل اختياراتنا للمسئولين في الدوله مرورا بالنائب عن المنطقه حتى رئيس الجمهوريه
ايضا اقناع الاخوه المنتسبين للاحزاب بان يكون انتسابهم لمصلحة الوطن والمجتمع اقوى وابعد واشمل في اتخاذ الراي بحيث تكون مصلحه الوطن والمجتمع قبل مصلحة الحزب
اضع هذه الرؤى واتوقع منك كما سبق في موضوع سابق الاهتمام بتجميع الافكار ومقاربتها
ختاما يجب ان نضع قول ربنا جل وعلى
({لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ }الرعد11 والايه الكريمه التاليه({ذَلِكَ بِأَنَّ اللّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّراً نِّعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَأَنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }الأنفال53 صدق الله العظيم بواسطة وزران
بحب و ألفة بالغين نناقش الموضوع من جانب مهمة المنتدى في هذا الشأن هي التقارب و التوجيه و المساعدة و لا ضير أن يكون طرحنا متقدما بعض الشيئ حتى لا نمسك العصا من أحد الوسطين؟؟؟؟
فقبل هذا يطلب من الأخ عضو المجلس المحلي تبيانا عن إنجازاته خلال الفترة الماضية لتكون جلية للمشاركين و نقارنها بالواجبات المطلوبة و نوجد علاقة مساعدة وتفاعل معه من خلال تحديد آلية للتواصل و معرفة همومه ومشاكله و المحبطات لعمله و كيف مساعدته في تجاوزها فسؤالي دون تحيز هل إذا دعي لإجتماع سيحضر المواطنون ؟ حسب علمي في زيارة للشيخ عبدالقادر بن سلم طلب تشكيل لجنة مساعدة لعضو المجلس المحلي هل شكلت؟ كما أن التجربة تصقل صاحبها فعلينا أيضا مناقشة ماهي المميزات الذي نريدها لعضو المجلس المحلي و يتفق الأغلبية عليها و تقول عينات هذه مميزاتي لمرشحها. فعندها لأننا شاركنا جميعا في هذه المميزات لزاما علينا أن نختار الأفضل حتى لا نعود لنغير فلان بديلا عن آخر و التغيير وارد لأنه بالتأكيد هناك إشتراطات زمنية للعضو , كملخص رأينا نتناقش ماهي مؤهلات عضو مجلس المحلي بعينات المستقبلية؟ و تكون خاصة بأخلاقه ,معاملته مع الناس, لديه قدرة على التطوع للآخرين , مقدام , حنكة و قرار عقلاني, مستواه التعليمي, يستطيع أن يلملم الناس و يقربهم, يؤثر الأخرين في وقته و جهده , معطاء و ما تبقى أتركه لكم إذا إقتنعتم بالمواصلة
فرأي هو إستشراف للمستقبل و نشارك جميعنا في مساعدة بعضنا لتحديد هذه المميزات الحسنة التي سنجتمع إنشاء الله جميعا حولها , و جزى الله خير الجزاء للأخ حامد و الإخوان العيناتي و الجميع المشاركين في النقاش و هذه دورة للنقاش إضافية, كما لا ننسى أن نطلب الجزاء و السداد لأخونا عضو المجلس المحلي الممثل عن عينات , و أيضا الإخوان الذين ترشحوا سابقا في الدورات السابقة, و نناقش الجميع ممن لديهم خبرة في مثل ذلك و ليس من العيب أن نستفيد من تجارب الإخوان في قسم و القرية والسويري و المناطق المجاورة بحب و إئتلاف

*****************************
بواسطة حامد بادباه ( جزء من الرد )
اما فيما يتعلق بالمييزات او المؤهلات فهذا للأسف ليس دور المواطن وإنما دور الدولة التي وضعت الاسس والمميزات التي يجب أن يتمتع بها عضو المجلس المحلي على مستوى الجمهورية ويجب أن يكون هناك مستوى تعليمي معين وله قبول من أهل البلد وفي هذا الجانب ( القبول من أهل البلد) كيف نصل إلى ذلك إذا هناك نفور من قبل المواطن في عينات لولوج صناديق الاقتراع ، وهي سلبية كبيرة في مجتمعنا.

****************
بواسطة العيناتي جزء من المشاركه
يجب علينا ان نترك هوى النفس ونختار وفق ما شرعه الله لنا ({قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ }القصص26)
يجب علينا ان نختار لمن نوليه امورنا القوي البعيد عن الفساد المسلم المعتدل في دينه فلا نختار شخصا همه في دينه فقط فلن يكون لنا في وقته متسع لقد حصل في زمن الفاروق ان رشح له للقيام بولايه شخصان احدهم صحابي دينه معتدل الا انه قوي شديد والاخر صحابي مسلم الا انه متدين بشده الا انه ضعيف وقد نصح احد الصحابه الفاروق قائلا اختر القوي الذي ديانته ضعيفه بالنسبة للاخر لان قوته لك وديانته له اما الاخر فان ديانته له وضعفه عليك
اذا يجب ان نحسن الاختيار وفق هذا المبداء بعيدا عن النظر لطبقه او قبيلة او مال المترشح بل هل لديه فعلا القدره والمصداقيه والامكانيه لخدمة المجتمع
***************
الحبيب وزران لا زلت اهلا للتقدير ومداخلاتك تاتي في وقتها لتضيف للموضوع القه وحيويته وتدفعه للمضي في طريق يتلمس الحلول - انها مشاكلنا ومشاكل مجتمعنا وعلينا ان نحاول بقدر الامكان التعايش معها ومناقشتها بحب ورغبه في الوصول للحقيقه وايجاد ملاذات وحلول
لقد سبق ان اوضحت في ردي من ان المجتمع يتحمل نتيجه سلبيته الكثير
ونقول ايضا ان ممثلنا الاستاذ محمد بن غالب لا يمكن لنا ان نكيل له الاتهامات جزافا ولا لغيره حتى يقدم الدليل والبرهان
ان هناك لغط كبير حوله منتشر للاسف في عينات وما نراه باعيننا يوكد انه يبذل جهودا كبيره وما نسمعه انه لا يتقاضى ما يكفي حتى لتوفير الوقود لسيارته هكذا سمعت منه في احدى المرات
ان عدم قيامه باللقاء مع ابناء المنطقه يعتبر هو اكبر واهم اخطائه فعليه ان يدعوهم في اجتماعات فصليه او نصف سنويه ليوضح لهم ما قام به وما يعانيه من عراقيل في جانب هذا العمل
اذا نحن سائرين في طريق صحيح
بالنسبه لرويتي في ما قاله الحبيب وزران وبحسب فهمي لها فانه فانني فهمت منه في جملته المعلمه باللون الاخضر بان دورنا ان نحدد صفات الشخص المطلوب ان يكون ممثلا لنا في كل الجوانب اما القانون فقد اوضح اشتراطات لابد من توفرها في المترشح وبعد هذا فان وصول اي شخص للمسئوليه هو من شئون ابناء المنطقه الذين اوصلوه فقد يكون الشخص يحمل كل الاشتراطات التي نص عليها القانون الا ان ما يضعه ابناء البلد من شروط خاصه بهم في اختياراتهم يجب ان توضع بعين الاعتبار
اذا كنت مخطئا عزيزي وزران ارجوا منك التصحيح ولقد بنيت هذا الراي لكي اقول لاخي ابو محمد ان تفسيرك لهذه النقطه سار في جانب اخر
وعلى كل حال فان متابعه النقاش وايصاله للمعنيين هو امر بالغ الاهميه
حياكم الله جميعا

مقتبس مردي باسم العينات
يجب علينا ان نقنع كافة افراد المجتمع وخصوصا الذين يرون ان الترشيح والانتخاب امر محرم ونبين لهم ان في ترك هذا الجانب مفسده بحيث قد يتولى الامر من ليس اهلا لها ودائما درء المفاسد مقدم على غيره وهي قضيه فقهيه وشرعيه يعرفونها تماما كما يجب علينا ان نسجل كافة افراد اسرنا لكي يقومون بالانتخاب وفقا ولما نجتمع عليه في الاختيار
لقد سبق ان اوضحت في رد سابق من ان المجتمع يتحمل نتيجه سلبيته الكثير

******************
مقتبس من مداخله ابو محمد
شكرك ابو احمد واشكرلك مداخلتك القيمة اعدك بان اجمع ما يطرح وآمل ان يحقق الهدف منه ولكن المشاركين في المنتدى من لهم حق التصويت والاختيار قليل إذا مانظرنا لعدد المشاركين بالمنتدى.
نقاطك مهمة وآمل ان يكون التغيير هدف الجميع من اجل صالح المجتمع باسره وليس لفئة دون الاخرى.
الموضوع يحتاج لمشاركة الجميع آمل أن لا تقصرون في حق انفسكم وفي حق ابنائكم ، لان الكثير من المواضيع الاجتماعية تحتاج إلى نقاش مستفيض ، كما إن تعدد الآراء إثراء للموضوع والفائده ستعود على البلد وأهله بالخير ، فإن التغيير سنة الحياة خاصة عنما نجد إن التجارب السابقة لم تقدم لنا التطور المنشود ولم تنقل البلد نقلة نوعية يحتاجها المجتمع.
لذا أهيب بالاخوة رواد هذا المنتدى أن يشاركونا في الحوار حول الواجبات والالتزامات الخاصة بعضو المجلس المحلي ،وهل قام عضو مجلسنا المحلي بدوره بالصورة المناسبة؟
[/color
]
**************
ليتواصل الحوار الهادئ حول كل مشاكل مجتمعنا فبه نصل الى ما نصبوا اليه فلنا اراء ووجهات نظر ومعرفه بجزئيات محدوده ولغيرنا مثلها وربما كانت له معرفة بكل الجزئيات ويستطيع اقناعنا بصواب عمله وخطاء راينا
استطيع ان احدد النقاط ادناه لتساعد على توضيح وايجاد حلول
1- سلبيه ابناء المنطقه في المتابعه واغلبهم يلجاء الى المناوره او المهادنه او المجامله وفي بعض الاحيان يجد البعض انه مجبور عليها حتى يستفيد من اعانه فصليه تقدمها الدوله له او لاحد افراد اسرته كذلك ربما حصل توزيع لبعض المواد فتكون هذه التوزيعات من جوانب المهادنه ايضا بعض الخدمات التي ترتبط بالمواطن قد يخاف المواطن ان لا يحصل عليه ايضا فيلجاء للمهادنه وبرغم اننا لا نتهم احد بشي الا اننا ايضا نوكد سلبيه المواطن في التصدي لما يورقه ولهذا يكثر الحديث في الشقق والجلسات الصغيره *
2- سلبيه احبابنا في المنتدى بعدم المشاركه بالراي فربما لدى شخص علم بامر قد يبدل دفه الحديث او لديه فكره توصل الى حلول حتى ولو كانت قدرته على صياغة كلماته تتسم بالضعف كما يراها هو الا ان رايه سيكون محترم وسوف ينمى قدرته على المشاركه والنقاش بالجاءه مستقبلا
3- مهم اقناع من لم يسجل اسرته على القيام بذلك
4- مهم اقناع من يرى ان الانتخاب غير شرعي بمراجعه فتواه لعله يجد فرجه تسمح له بذلك
5- تحديد القيم التي نرغبها في من يقومون بحمل مسئوليه خدمتنا في المجتمع وفق الترشيح والانتخاب واذا تعذر ايجاد تلك القواسم في الشخص وتنافس شخصان فعلينا ان نختار اقربهم لتوصيفاتنا كمجتمع
6- لا بد لعضو المجلس من اي يتقيد بالاجتماع العام مع ابناء البلد كل 3 اشهر او كل سته اشهر
يوضح لهم ما قام به وما ينوي ان يقوم به ومطالباته وجهوده ويطلب من الجميع التقدم باقتراحات او التقدم بملاحظاتهم على اداءه
7- يجب ان تصل مصفوفة الاراء الى يد العضو المحلي والسلطه المحليه لكي توضح لهم اننا معهم مادامو في خدمة المجتمعات وضدهم ان تقاعسوا
اذا وصلنا لهذا فان الاخطاء لن تختفي فالذي يعمل لا بد ان يخطئ الا انها ستقل الى ادنى مستوياتها
الباقي عليك ياابو محمد فقد نضجت الطبخه وعسى ان يكون للمسئولين في المنتدى دور في النقطة رقم 7
فرحه مصر ومن يحب مصر

توجت مصر ببطولة افريقيا للمرة الثالثه على التوالي في انجاز شبه مستحيل تكراره
لقد تابعنا مباريات المنتخب المصري بفضل قناة الجزيرة المفتوحه الذين نتقدم اليهم بالشكر والتقدير
على انهم اتاحو للملايين من محبي الكره بمتابعة مباريات المنتخبات العربية مجانا وهذا مكسب للجزيره ان احبها وشكرها الملايين وهي تستحق ذلك

* * * * *
ا
لمنتخب المصري كان ادائه مستقرا وكان افراده متحابين وكانت جماهيره موحده على حب مصر برغم ما لديهم من مشاكل ومنغصات شانهم شان اغلب الدول العربية

*****************
انقل لكم بعض الصورا للبطوله
ملاحظة الصور منقوله واتهيب ان اضع اسم المنتدى حتى لا يكون في ذلك دعايه ومنتدانا بحاجه الى اعضاء ومشاهدين ولهذا فاننا ندعو الناس اليه ولا نضع اسماء منتديات لغيره واعتقد ان هذه
سياسه الاداره

***************************
ان مقومات الفوز كانت حاضره بكل اسبابها وتفاصيلها
******************

الجماهير الوفيه
**********************

ا
لمدرب والاداره الناجحه
**************************

ا
لحارس العملاق
************************************




الدفاع الصلب
***********



الوسط المتالق
*****************



الهجوم القناص
**************************

الموهبه الصاروخيه ( اذا عاوز تهده جيب له جدو )
*******************

النتيجه بطوله غاليه وكبيره
****************

************
مبروك كبيره لمصر
التوقيع

[u

رد مع اقتباس
***********
الابن العزيز الاواكس
حياك الله عساكم بخير وانشاء الله حققتوا امل من امالكم العريضه واتمنى لكم على الدوان الصحيه والعافيه والتوقيق والنجاح
افتقدناكم خلال الفترة المنصرمه بسب انشغالاتكم
شكرا لك على المرور والتعليق الطيب
وقد اصبت كبد الحقيقه عندما قلت
( يجب ان نستفيد نحن من العوامل التي ذكرتها اعلاه حتى يحقق نادينا ما يسمو اليه.

نتمنى من ناادينا الغالي الاستفاده من هذه العوامل التي ساعدت مصر على الفوز .)

ان الحصيف من يتفحص تجارب الاخيرين ليرى فيها اسباب تقدم او تخلف فيختار ما يساعده على النجاح ولهذا لا بد لاخواننا وابنائنا في عينات لكي يلحقو بالركب ولا يفوتهم القطار ان يتفحصوا ويدرسو ا المسيرة السابقه منذ عشرات السنين ففيها تجارب وفيها عمل وغيها منهجيه وبعد ذلك هناك نجاحات وهناك اخفاقات فما هي اسباب تلك النجاحات وما هي مبررات تلك الاخفاقات
اذا استطعنا فعلا محاسبة النفس ووضع اصابعنا على الجروح واستلهمنا اسباب النجاح وتفحصنا خبرات الغير واخذنا بما يفيدنا منها ثق ابني العزيز ان المسيره ستكون مظفره وواقه من نفسها وستحقق اهدافها والعكس سيجرنا الى الحضيض اذا علينا ان نختار لانفسنا الموقع الذي نرغب ان نكون فيه ونريد الناس ان ترانا ونحن متربعين عليه
بارك الله فيك وفي امثالك من الحريصين
المحضار الرائع رحمه الله (4)

ان الكلمة الشعريه اذا خرجت من فم شاعر مجيد فانها تبقى على مر الايام كالذهب لا يزيدها الزمن والوقت الا جمالا والق وتوجه ويزيد ثمنها ولا ينقص وتتعدد مفاهيمها ووتفاسيرها وتصلح لكل زمان ومكان ان قصيدة ام اللبن الذي صاغها المحضار تشعرك بالقوه في الطرح والجمال في المعني وتعطيك المثل الحي في قرض الشعر ( اذا الشعر لم يهززك عند سماعه * فليس جديرا ان يقال له شعر )
واترككم مع القصيده الجميله الرائعه

********************
بشيش عا ام اللبن ومنيحة الاطفال = تحملت شي فوق طاقتها من الاثقال
بركت وعزوها الرجال = ومكانها تظلع = تداركها بكيه من مكاويك
لي ماكوى فوق البخص = بلاش كيه ماياثر فيك
****
على حسب وصف الناس قالو تسبق الخيال = وتعقب الراكب ولايتعب بها جمال
لكن اولاد الحلال = طلعو بها برع = ويبغوها مطيه للصعاليك
لي ماكوى فوق البخص = بلاش كيه ماياثر فيك
****
مابايخطمها علي مادمت حي دلال = ماباسمع فيها كلام الخصم والعذال
باحط وباشد الرحال = قبل القمر يطلع = بها بسري وساعة يصرخ الديك
لي ماكوى فوق البخص = بلاش كيه ماياثر فيك
****
بصبر عليها سال وادي سر او ماسال = من اجلها بعبر حسر ماتنعبر وجبال
في الشمس بادعس والظلال = وفي السمر بقطع = وكود الراك يلقي لك مساويك
لي ماكوى فوق البخص = بلاش كيه ماياثر فيك
****
نا مانسيت ايام نخرج عاكف الدسمال = عاظهرها اقضي مطاليبي ورد في الحال
لكننا ما قدر بحال = ودع ومن ودع = جماله دوب يشكين الصوانيك
لي ماكوى فوق البخص = بلاش كيه ماياثر فيك
**************************************


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق