الاثنين، 19 أبريل 2010

ممشاركاتي في منتدى عينات

**************************************************
مساء الخميس 7 يناير كنت والصديق سالم عبود بن خليفه نتناقش في موضوع برودة الجو وتاثيره علينا نحن كبار السن وظرورة الاحتراز من هبة هواء بارد تضع الفرد منا مطروحا على فراش المرض لفترة ما - وقد تناقشنا حول احتلاف احساس الناس بالبروده وتفاوت الامر من فرد لااخر ووصلنا الى ما يفعله البعض في اوربا او البلدان البارده من القاء انفسهم في المياه اثناء تساقط الثلوج وقلنا انهم يبنون مناعة شخصيه لانفسهم كما قلنا ان الانسان احيانا يعيش في بيئة تفرض عليه بعيدة عن بيئته السابقه وبعد حين يجد نفسه قد تاقلم مع البيئة الجديده اذا الانسان قادر على التماشي مع المتغيرات متى ما الزم نفسه وعرجنا على بعض من كنا نعرفهم في عينات والذين لم نراهم في يوم من الايام لا بسين ( كتني فنص ) شمير او مزدره بل كانو عاريين الصدود صيفا وشتاء بينما كان غيرهم يرتجف من البرد انها القدره والرغبه في بناء المناعه الشخصيه وان هذا الموضوع برمته ينسجم مع ما خضنا فيه شكرا جزيلا امير القلب على هذا الموضوع
*** عندما تكون منهكا فكريا، حاول الحصول على بعض البيض قبل الذهاب للعمل.
**************************************
شكرا ابو محمد لتقل هذا الموضوع الهام وسنحاول بقدر الامكان الاستفاده منه في تنظيم واستهلاك وجباتنا وخصوصا عندما نكون بين الاهل في اليمن اما هنا فانا شخصيا محكوم في تناول اغذيتي الا اذا بادرت انا لفك ذلك الطوق وهو امر في امكاني والحمد لله
بقي موضوع البيض وهو امر نعاني من اختلاف المختصين فيه هل يزيد الكلوسترول ام لا وشخصيا قللت تناول البيض في وجباتي احيانا الى 2 بليضه في الشهر عندما تلح على شهوة البطن ورغبة النفس في تذوق بيضه ارجوا ان يكون لديك جواب على ذلك
موضوع مفيد خصوصا لمن لديه مشاكل في المخ والذاكره من المخ وانا حريص على تنشيط مخي بقدر تنشيط جسمي
**

بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى(إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ }آل عمران140 وقال تعالى {ذَلِكَ بِأَنَّ اللّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّراً نِّعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَأَنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }الأنفال53
لقد حلت الكارثه ومن رحمة الله بنا اهل عينات ان جعل تبعاتها اخف واهون والحمد لله على كل حال ان الموضوع الذي سطرته ابني ( ابو التلاقي ) موضوع هام يتسم بالرؤية البعيده والهدف السامي وينسحب الى المثل القائل من علمك القسمه قال عين الذيب او درهم وقاية خير من قنطار علاج – واذا حلت الكارثه فانها لن توفر ولن تفصل ولن تفرق بين شخص واخر ومنزل واخر وفي النهايه فانه حتى من سلم من الكارثه فانه مصاب لانها حتما اصابت مجتمع بينه اواصر قربى ومصاهرة وجيره واخوه وصداقه ومعرفة واخوة في الله وهي الاهم قال تعالى ( اِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ وقال تعالى{وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }آل عمران103و قال رسولنا صلى الله عليه وسلم (المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضًا)وقال عليه الصلاة والسلامالمسلم للمسلم كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى*
اذا لا عذر لاي فرد في الخروج على اجماع المجتمع اذا اجمعو الراي على اقامه ما يصلح دنياهم ودينهم
ان من الضرورة بمكان ان يتم تحديد الاليات اللازمه لجمع شتات فكر المجتمع لكي يصب في بوتقه واحده هدفها تامين البلد من السيول والامطار بقدر ما نستطيعه وبقدر ما نتوقعه ثم بعد ان نقوم بواجبنا فاننا نترك الباقي لامر الله وقدرته وقضائه انما علينا ان نكون كما قال رسولنا إعقلها وتوكل على الله *
ان الخروج بنتيجه مثلى لهذا الهدف النبيل تستوجب التحرك في اتجاهات مختلفه ولا نحملها جهة واحده اذا اردنا لجهدنا النجاح فلا بد من اعادة التفكير في المباردات الطوعيه مره اخرى للمستطيع ولا بد من فتح باب التبرعات الواضحه الدلاله وعلى اساس قول المولي سبحانه {إِن تُبْدُواْ الصَّدَقَاتِ فَنِعِمَّا هِيَ وَإِن تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا الْفُقَرَاء فَهُوَ خَيْرٌ لُّكُمْ وَيُكَفِّرُ عَنكُم مِّن سَيِّئَاتِكُمْ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }البقرة271 وهنا لا بد من التحرك على اساس الوضوح وابداء التبرعات دون ان نتحجج بان علينا ان نخفيها ففي اظهارها نجاح للمشروع وفي اخفائها شبه فشل وحتى وضع تبرع تحت اسم فاعل خير فمن وجهة نظري اراه غير مجدي فلا بد من الوضوح في مجالات خدمه المجتمع واذا كان هناك من يعتقد ان البعض ربما يقدمون التبرع رئاء الناس فعلينا ان لا نحاكمه ونترك الحكم على النوايا لرب الناس ( اراد سلطان ان يزور قريه فاجتمع اهلها وقرروا ان يستقبلون السلطان وجيشه وحاشيته بقرب مملوئه باللبن تكريما واكراما فلما وصل السلطان وفتحت القرب وجدوا انها تحتوي جميعها على الماء وعندما ارادو ان يعاتبو بعضهم وجدوا ان الجميع تعذر بانه ظن ان كل اهل البلد سوف يقدمون اللبن وان قربته فقط التي ستحتوي على الماء فلا يكون لها تاثير * اذا يجب العلم انه لا بد من احراج البعض في جوانب العمل لصالح المجتمع قال المتنبي – لولا المشقه ساد الناس كلهموا = الجود يفقر والاقدام قتال – فمن وضع نفسه في موضع المسئوليه والمنصبه والتقدم على الناس وهو مستطيع فعليه ان يدفع ومن وضع نفسه في موضع الاعيان فعليه ان يدفع وهناك العديد من التجار والموسرين والاعيان والقادرين من المغتربين اما غير القادرين على دفع مال فعليهم القيام بعمل طوعي ويجب ان نشرك كل فئات المجتمع ونبداء بالمناصب وبممثلنا في البرلمان وبالجهات المسئوله ويجب ان يكون صوتنا قويا هادرا مزلزلا متحدين فيه على هدف واحد
من هنا استطيع القول ان النجاح سيكون حليفنا اما اذا اردنا ان يكون لكل منا موقف عبر المشاركات والتمنيات فان الامر لن يكون الا في اطار ذلك
اذا الامر جد خطير ويحتاج الى من يحمل مشعله
اتمنى ياابني العزيز ان تتوسع الرؤى ويبداء التحرك في هذا الاتجاه الذي يمكن اعتبارة من اهم ما يجب على مجتمعنا في عينات ان يتصدى له وبعد فانني كشخص اقف مقدما تعاوني واستعدادي للقيام بما استطيع تقديمه ان كان في الجهد او في العمل او في التبرع وقبلها في الموافقه على ما اقترحته انت من رسوم بارك الله فيك وفي امثالك
واسمح لي ان اهديك هذه الابيات
طلب العزيز مشورة = طلبا يجاب ولا يرد
فاجبته لبيك ياشبــــــــــــــل النمارة والاسد
ان الكرام اذا دعو لبــــــوا النداء بالف يد
وطلبتها بعضا = فخذها فهي زائدة العدد
***************************************************** *
العزيز نجم الدين شكرا على الموضوع الطيب
الا انه اعتراه خلل كبير فيما يتعلق بالايات القرانيه الكريمه ولعلك قصدت الايات التاليه
1-(الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً{46}
2-ِللَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ{49} أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيماً إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ{الشورى 50
وارجوا من المشرفين اما تصحيح المشاركه التي اظن ان اسبابها من اجهزة الحاسوب او بسبب استعمال برنامج لا يستجيب للنسخ واللصق ولهذا ارجو منك ايها الحبيب ان تنتبه خصوصا فيما يتعلق بايات القران اما الحديث العادي بيننا فان الخطاء فيه وارد وليس في ذلك اي غضاضه والاعضاء يستطيعون معرفة المراد من سياق الجمله
ارجوا ان تبحث عن برنامج للقران جيد انا استعمل المصحف الرقمي ويعطيني سعه في جانب البحث والنسخ واللصق ( لولى ان الامر يتعلق بالقران ما اثقلت عليك فالمعذره)
بارك الله بك وشكرا
**المحضار الرائع ( رحمه الله )( 3 )

تتذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم وتتذكر طيبه الطيبه ويثرب والمدينه وتتذكر اصحاب رسول الله وتتذكر انصار رسول الله جدودنا من قبائل وارض اليمن فيخشع قلبك وقد تدمع عينك واذا كنت لين الطباع رقيق النفس محبا للشعر وتسكن حضرموت او من اهلها وتحب المحضار الشاعر الكبير الذي يعبر عما في نفسك فلا بد لك من ان تذكر قصيدة ( الى طيبة وما في الكون بقعه غي طيبه بها قلبي يطيب ) انه المحضار الذي ترك تراث شعري سوف يتمثل به الناس لفتره طويله جدا وسيكون ملهما لاخيرين في تنوع ضروب الشعر وحسن اختيار الكلمات وقرب تلك الكلمات والصياغة الادبيه واللحنيه فيها الى قلوب الكثيرون منا
************************************************** *************

إلـى طـيـبـه ومـافي الكون بقعه مثل طيبه = بها قلبي يطيب
إلـى الـشباك والمحراب والروضه الرحيبه = ومسجدها الرحيب
مـنـازل أنـزل الـقـرآن فـيـهـا وروح الـقدس جبريل
يـعـود الـحـي لـي كـتـبـت لـه العوده وتيسير السبيل
و وقـفـه يـالـهـا والله مـن وقـفه مهيبه = لدى طه المهيب
قـلـوب الـنـاس مـن خـلاّقها فيها قريبه = وهو منها قريب
عـلـيـهـا تـاج مـن آثـار عـفـوه ومـن رحمته اكليل
يـعـود الـحـي لـي كـتـبـت لـه العوده وتيسير السبيل
هـنـا تـتـنزل الرحمات كلٍ له نصيبه = عسى حسن النصيب
هـنـا يـرتاح عَرف المصطفى ونشم طيبه = ويا مااحسنه طيب
هـنـا نـور الـسـمـا لـي تـنـطـفي فيه أنوار القناديل
يـعـود الـحـي لـي كـتـبـت لـه العوده وتيسير السبيل
ومـن فـي الـكـون عند الله افضل من حبيبه = ويا نِعم الحبيب
ومن غيره يجلي الكرب في الساعه العصيبه = وفي اليوم العصيب
إذا نـادى الـمـنـادي ويـن هـابـيـل سـافـك دم قابيل
يـعـود الـحـي لـي كـتـبـت لـه العوده وتيسير السبيل
إذا نـا عـن حـمـاه الـيـوم طولت المغيبه = فسره لن يغيب
وحـبـي لـه وذكـره مـنه ولساني رطيبه = وغصني به رطيب
ونـوره نـور فـي الـدنـيـا ومـنـه الـكـحـل والميل
يـعـود الـحـي لـي كـتـبـت لـه العوده وتيسير السبيل
تـشـفع يا رسول الله في دفع المصيبه = عسى المخطي يصيب
وتـتـحـرر مـن الاعداء فلسطين السليبه = وكل موطن سليب
وتـتـلاقـى قـلـوب الـنـاس عـالـحق لا عالقال والقيل
يـعـود الـحـي لـي كـتـبـت لـه العوده وتيسير السبيل
************************************************** ***************
كلمات مبدعه خالده في مدح اشرف الخلق قالها المحضار الرائع عساها تكون في ميزان حسناته
**************************************************
العزيز المخضرم كفو والله المحضار شاعر يستحق المحبه وسيبقى ارثة الشعري حيا في القلوب
ان بيت الشعر الذي اوردته في درك وكما يلي
(والعجب يومنا ضميان وبجنبي الماء = شوف اهل الهوى ملقين عالحوض زحمة )
تجعلني انظر للبعيد واستذكر بيت المتنبي حين قال
( انا الذي نظر الاعمى الى ادبي = واسمعت كلماتي من به صمم )
لكاني بالمحضار يقول اذا اردتم الشعر فلا تغربون وتشرقون حسبكم ما قلته يكفيكم زادا ويغنيكم عما سواه
شكرا يالغالي على المرور والتعليق
سنحاول بقدر الامكان تلبية طلبك

قم للمعلم وفه التبجيلا = كاد المعلم ان يكون رسولا
يندر ان يجهل البيت الشعري السابق طالب او مدرس في طول وعرض الوطن العربي الكبير لان البيت اصبح بمثابة شعر ويدل دلاله شامله كامله على مكانه المعلم ودورة الهام والاساسي في بناء عقول الاجيال ان هذا البيت اصبح كشعار وكشهادة عرفان وشهادة امتنان وشهادة تقدير يقوله ويقدمه كل طالب لكل معلم متفاني في القيام بدوره – واذا كان البيت السابق شهيرا كمثل شهرة قائله امير الشعراء احمد شوقي رحمه الله فان القصيدة ايضا التي قيل من ضمنها هذا البيت تعنبر من القصائد الخالدة والجميله ويف ظني ان كثيرون من ابناء بلدي يعرفون ويحفظون هذا البيت وربما البيت الذي يليه وهو
أعلمتَ أشرفَ أو أجلَّ من الذي =يبني وينشئُ أنفـساً وعقولا
الا ان القصيدة كامله ربما لا تكون حاضرة في اذهان او في ذاكرة او في قراطيس البعض تعميما للفائده وتكملة لسلسله المعلم بن الجد والهزل التي بداناها بقصص من جمع الجاحظ وبقصيدة ابراهيم طوقان التي عارض فيها قصيدة شوقي في الفكرة وفي القصيدة كما وضعنا قصيدة على لسان طالب مشاغب ايضا معارضه لقصيدة شوقي وها نحن نختتم بقيصدة امير الشعراء احمد شوقي نورنصها الكامله للعلم والاطلاع وتعميما للفائده
فهي المعبره الوحيدة عن موقع ومكانه المعلم في حياة الشعوب *************
************************************************** ***************


قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا=كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا

أعلمتَ أشرفَ أو أجلَّ من الذي =يبني وينشئُ أنفـساً وعقولا

سـبحانكَ اللهمَّ خـيرَ معـلّمٍ= علَّمتَ بالقلمِ القـرونَ الأولى

أخرجـتَ هذا العقلَ من ظلماتهِ=وهديتَهُ النـورَ المبينَ سـبيلا

وطبعتَـهُ بِيَدِ المعلّـمِ ، تـارةً = صديء الحديدِ ، وتارةً مصقولا

أرسلتَ بالتـوراةِ موسى مُرشد= وابنَ البتـولِ فعلَّمَ الإنجيـلا

وفجـرتَ ينبـوعَ البيانِ محمّد= فسقى الحديثَ وناولَ التنزيلا

علَّمْـتَ يوناناً ومصر فزالـتا =عن كلّ شـمسٍ ما تريد أفولا

واليوم أصبحنـا بحـالِ طفولـةٍ = في العِلْمِ تلتمسانه تطفيـلا

من مشرقِ الأرضِ الشموسُ تظاهرتْ =ما بالُ مغربها عليه أُدِيـلا

يا أرضُ مذ فقدَ المعلّـمُ نفسَه = بين الشموسِ وبين شرقك حِيلا

ذهبَ الذينَ حموا حقيقـةَ عِلمهم = واستعذبوا فيها العذاب وبيلا

في عالَـمٍ صحبَ الحيـاةَ مُقيّداً = بالفردِ ، مخزوماً بـه ، مغلولا

صرعتْهُ دنيـا المستبدّ كما هَوَتْ = من ضربةِ الشمس الرؤوس ذهولا

سقراط أعطى الكـأس وهي منيّةٌ= شفتي مُحِبٍّ يشتهي التقبيـلا

عرضوا الحيـاةَ عليه وهي غباوة= فأبى وآثَرَ أن يَمُوتَ نبيـلا

إنَّ الشجاعةَ في القلوبِ كثيرةٌ= ووجدتُ شجعانَ العقولِ قليلا

إنَّ الذي خلـقَ الحقيقـةَ علقماً=لم يُخـلِ من أهلِ الحقيقةِ جيلا

ولربّما قتلَ الغـرامُ رجالَـها= قُتِلَ الغرامُ ، كم استباحَ قتيلا

أوَ كلُّ من حامى عن الحقِّ اقتنى = عندَ السَّـوادِ ضغائناً وذخولا

لو كنتُ أعتقدُ الصليـبَ وخطبَهُ = لأقمتُ من صَلْبِ المسيحِ دليلا

أمعلّمي الوادي وساسـة نشئـهِ= والطابعين شبابَـه المأمـولا

والحامليـنَ إذا دُعـوا ليعلِّمـوا=* عبءَ الأمانـةِ فادحـاً مسؤولا

وَنِيَتْ خُطـَى التعليمِ بعـد محمّدٍ= ومشى الهوينا بعد إسماعيـلا

كانت لنا قَدَمٌ إليـهِ خفيفـةٌ =ورَمَتْ بدنلوبٍ فكان الفيـلا

حتّى رأينـا مصـر تخطـو إصبعاً = في العِلْمِ إنْ مشت الممالكُ ميلا

تلك الكفـورُ وحشـوها أميّةٌ = من عهدِ خوفو لم تَرَ القنديـلا

تجدُ الذين بـنى المسلّـةَ جـدُّهم = لا يُحسـنونَ لإبرةٍ تشكيلا

ويُدَلّـلون َ إذا أُريـدَ قِيادُهـم= كالبُهْمِ تأنسُ إذ ترى التدليلا

يتلـو الرجـالُ عليهمُ شهواتـهم= فالناجحون أَلَذُّهـم ترتيـلا

الجهـلُ لا تحيـا عليـهِ جماعـةٌ = كيفَ الحياةُ على يديّ عزريلا

واللـهِ لـولا ألسـنٌ وقرائـحٌ= دارتْ على فطنِ الشبابِ شمـولا

وتعهّـدتْ من أربعيـن نفوسـهم = تغزو القنـوط وتغـرسُ التأميلا

عرفتْ مواضعَ جدبـهم فتتابعـتْ = كالعيـنِ فَيْضَـاً والغمامِ مسيلا

تُسدي الجميلَ إلى البلادِ وتستحي= من أن تُكافـأَ بالثنـاءِ جميـلا

ما كـانَ دنلـوبٌ ولا تعليمـُه=عند الشدائـدِ يُغنيـانِ فتيـلا

ربُّوا على الإنصافِ فتيانَ الحِمـى= تجدوهمُ كهفَ الحقوقِ كُهـولا

فهوَ الـذي يبني الطبـاعَ قـويمةً = وهوَ الذي يبني النفوسَ عُـدولا

ويقيم منطقَ كلّ أعـوج منطـقٍ= ويريه رأياً في الأمـورِ أصيـلا

وإذا المعلّمُ لم يكـنْ عدلاً مشى = روحُ العدالةِ في الشبابِ ضـئيلا

وإذا المعلّمُ سـاءَ لحـظَ بصيـرةٍ = جاءتْ على يدِهِ البصائرُ حُـولا

وإذا أتى الإرشادُ من سببِ الهوى = ومن الغرور ِ فسَمِّهِ التضـليلا

وإذا أصيـبَ القومُ في أخلاقِـهمْ = فأقـمْ عليهـم مأتماً وعـويلا

إنّي لأعذركم وأحسـب عبئـكم = من بين أعباءِ الرجـالِ ثقيـلا

وجدَ المساعـدَ غيرُكم وحُرِمتـمُ= في مصرَ عونَ الأمهاتِ جليـلا

وإذا النسـاءُ نشـأنَ في أُمّـيَّةٍ=رضـعَ الرجالُ جهالةً وخمولا

ليـسَ اليتيمُ من انتهى أبواهُ من = هـمِّ الحـياةِ ، وخلّفاهُ ذليـلا

فأصـابَ بالدنيـا الحكيمـة منهما = وبحُسْنِ تربيـةِ الزمـانِ بديـلا

إنَّ اليتيمَ هـوَ الذي تلقـى لَـهُ = أمّاً تخلّـتْ أو أبَاً مشغـولا

مصـرٌ إذا ما راجعـتْ أيّامـها = لم تلقَ للسبتِ العظيمِ مثيـلا

البرلـمانُ غـداً يـمدّ رواقَـهُ = ظلاً على الوادي السعيدِ ظليلا

نرجو إذا التعليم حرَّكَ شجـوَهُ = إلاّ يكون َ على البـلاد بخيـلا

قل للشبابِ اليومَ بُورِكَ غرسكم = دَنتِ القطوفُ وذُلّـِلَتْ تذليـلا

حَيّـوا من الشهداءِ كلَّ مُغَيّـبٍ = وضعوا على أحجـاره إكليـلا

ليكونَ حـظَّ الحيّ من شكرانكم = جمَّـاً وحظّ الميتِ منه جزيـلا

لا يلمس الدستورُ فيكم روحَـه = حتّى يـرى جُنْديَّـهُ المجهـولا

ناشدتكم تلك الدمـاءَ زكيّـةً = لا تبعثـوا للبرلمـانِ جهـولا

فليسألنَّ عن الأرائـكِ سائـلٌ = أحملنَ فضـلاً أم حملنَ فُضـولا

إنْ أنتَ أطلعتَ الممثّلَ ناقصـاً = لم تلقَ عند كمالـه التمثيـلا

فادعوا لها أهلَ الأمانـةِ واجعلوا = لأولي البصائر منهُـمُ التفضيلا

إنَّ المُقصِّرَ قد يحول ولن تـرى =لجهالـةِ الطبـعِ الغبيِّ محيـلا

فلرُبَّ قولٍ في الرجالِ سمعتُـمُ = ثم انقضى فكأنـه ما قيـلا

ولكَمْ نصرتم بالكرامـة والـهوى = من كان عندكم هو المخـذولا

كَـرَمٌ وصَفْحٌ في الشبـابِ وطالمـا = كَرُمَ الشبابُ شمائلاً وميـولا

قوموا اجمعوا شُعَبِ الأُبُوَّةِ وارفعوا = صوتَ الشبابِ مُحبَّبَاً مقبولا

أدّوا إلى العـرشِ التحيّةَ واجعلـوا = للخالقِ التكبيرَ والتهليـلا

ما أبعـدَ الغايـاتِ إلاّ أنّنـي = أجِدُ الثباتَ لكم بهنَّ كفيـلا

فكِلُوا إلى اللهِ النجـاحَ وثابـروا = فاللهُ خيرٌ كافلاً ووكيـلا
********************************************
التعليق-
لا تعليق
NOComment
**







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق