الجمعة، 28 أغسطس 2015

الى تعز بلد العز

رساله الى تعز بلد العز
اعلم علم اليقين بان اهل اكثر هذا الزمن لا يعشقون القراءه ويملون من قراءه المطولات ولا يابهون للكتب ووربما يجفلون من متابعه الطول من القصائد وانا هنا اكتب اولا لحفظ ما اكتبه عن الضياع ولا شهاره ثانيا ولربما تسوقني الاقدار الى وقت احاول فيه اصلاح الاخطاء وتشذيب الكلمات وتعديل المعاني وربما جمعت شتات ما اكتبه من شعر وهو كثير بين دفتي ديوان او اكثر –واعلم ايضا ان من يقراون قليلون وان من يفهمون المعاني هم اقل ولكنها الحياه وربما كان لغياب القراءة والنظر الى احوال التاريخ والامم سبب في رداءة مخرجات مدارسنا وجامعاتنا وسبب في تخلفنا المقيت بحيث نساق سوق العبيد مع اي محتال ودجال فلا نناقش ونطيع طاعه عمياء خصوصا اذا قيل لنا ان هذا من الدين او من الشرع – ان الانعتاق من الشرور ومن الاخطاء لن يمحيها الا العودة لقراءة التاريخ وتجارب الامم وتركيز النظر في كل ما نقراءه لكي نميز بين الغث من السمين عندها فقط نامن الا ياتي لنا شخص يقودنا الى الفتنه او شخص يحكمنا ثلاثون عام ويجني  فيها اكثر من ستين مليارا من الدولارات ولا يكفيه هذا بل يريد ان يعيدنا الى ذل العبوديه لمن يتاولون في اقوال الرسول ويقولون انكم لنا موالي وعبيد فاطيعوا واسمعوا  قصيدة لتعز ولم اكن اتوقع ان تكون تعز في القلب ولكنها سكنت فيه كما سكنت عدن بالرغم من مسلمات استقرت في الوجدان لا نعلم مدى تشبتها والتصاقها به والزمان كفيل بالبيان والتبيين وتنتابني فكره هل تعز من الجنوب فلقيت ما لقي الجنوب من الحقد والبغضاء  ام ان قربها من الجنوب هو الذي حمل اليها الشر ولا اريد ان استبعد البعد الطائفي الا ان ما يجول في الخاطر من فكره هل يا ترى تجنح تعز لفركة الانفصال عن مناطق الشمال بعد ما استفاقت من وهم وحدةيه الارض ام ان الامر لا يعدوا خلافا بسيطا بين السيد والمولى وسوف ينتهي – القصيده التاليه تحت عنوان تعز بلد العز تعبيرا مني بوحدة المشاعر الانسانيه وتوصيفا مني بما حصل في تعز من جرائم ضد الانسانيه وهي تحتاج الى الترتيب والتصحيح والتشذيب في وقت لا حق كما هي اغلب قصائدي وربما يجد فيها بعض المتخصصين كسورا تحتاج الجبر او هفوات او نواقص فلا مندوحه ان يكون فيها كل ذلك فلست شاعرا او ان ما اعتقد انه قصيدة شعريه هي عباره عن ابيات ركيكه فلا يتعبن احد نفسه لتعداد ما فيها من النقائص فهو امر اقر واعترف به والله ولى التوفيق – سعيد بن عبيد بن عبد الكويت 26/8/2015م
الله اكــــبر يا تــعــز الله اكــــبر يا صبر
 صبرا جميلا يا تعز فالله ينصرم من صبر
لا تحزني يا غادتي ان قالب الشر انتشر
 فلقد بكت عدن وما فرح العدو وما ظفر
وغدا سينصرك الاله وتبعدين عن الخطر
 ولا ن تواترت الخطوب فان بعد البحر بر
الله يــا رمــز الثــقافة والسماحة والبصر
الله يا رمــز الــمـــحبة والـــــمودة والعبر
قسما بمن خلق السحاب ومنه ينساب المطر
قسما بمن خلق الجبال مع الجداول والشجر
 سنرمم الجرح العميق ونلثم الوجه الابر
ونرد كيد الفاسدين وكل نمرود فجر
 الحوثي الغدار والــ عفاش شر فوق شر
سيغيب مهزوما كسيفا ما قضى منك الوطر
ياقبلة الدنيا ويا روح السعيدة والنظر
ان الذي يهواك راكعة فذلك قد كفر
والحرب ليس الفر ان الحرب كر بعد كر
ثوري على الالوان لا تبقي الرمادي والحمر
 لا تضحكين من الدنيئ اذا بزمار زمر
لا ترقصين على جراحك من بجرحك قد شعر 
لا تنكرين صدودهم فالجرح ينزف ما فتر
هم سلطوا اعوانهم مثل البهائم والبقر
الله يا تعز فقد ضاع التفكر والبصر
 اين الشباب فقد ازف الوقت والقتل استعر
اين الملايين التي تبدوا على مد النظر
اين الرجال واين مليونين ليس لهم اثر
 اين المخالفة الاسود اذا لهم طلق وزر
يابن المخا والوازعية قارعو شرا بشر
 يا شرعبي كفاك ما  تلقاه فالحوثي فجر
قم يا وجيه الدين واستنهض غراب الموت فر
يـــــــا ابن علوان اما   يكفيك نوما يا اغر
اين المواسط اين حيفان لهم كر وفر
اين الكبار مع الصغار واين بحاث الحفر

تابع لما سبق
نامو كاهل الكهف في وقت الشروق وفي السحر
 فالخطب اكبر ما يكون اذا توطن واستقر
هيا الى ساح الحقيقة فاز فيها من حضر
 ان عاش يفرح بالجمال وبالحياة وبالثمر
او مات يحتكر الشهادة والاله له غفر
من تاه عن اخوانه يوم الطعان فقد خسر
يا صابرا فوق المدينه قد تعنى من صبر
قم وانتفض وانثر عليهم من ترابك والحجر

ان البغاة تجبروا جرو بغال الشر جر
 لا همهم تعز ولا صنعاء ولا وديان سر
ما بين حوثي مجوسي تمادى ما شكر  
 وبين عفاش على اسوار قلعتك انتحر
شدوا على الاعداء يا شم الجباه مع النخر

 سموك لغ لوغا وانت القوس يضرب والوتر
وهم اللغالغه الحمير يسوقهم كلب حمر
 انتم عيون الفكر مكتوبا لكم بحرا وبر
 من جامع الجند الكبير تصدر العلم انتشر

فترقبي مدد اتي ينساب من بين الشحر
 من داخل الارض الحرام اتو على مد النظر
ومن الامارات العزيزة خيلهم فيها ظهر
 وتواتر الامداد من ارض الكويت ومن قطر
وستضحكين اذا بريق النصر جاء مع الظفر 

وستتثارين من الذي في الليل جرعك الصبر
وستشهد ين فرارهم زرفا مولين الدبر
 وستنظرين الى التلال فما بقى منهم اثر
من فر منهم قد نجى ومن ابى جروه جر
يجتاح اولهم ولا يبقى لاخرهم خبر
 لولى ظروف السن والجهد المكبل والسفر
لوجدتني متمترسا غنى لارضك وانتصر
لا تنقمي يا غادتي رجس تقسم وانشطر
حتام يالنفس الكريهة من لبذرك قد بذر
ما بين دجال مضى سفها ودجال  ظهر
 وستفرز الايام من قد خان منهم او نكر
وستنطفي نار المجوس فانهم شر القشر
  وسيركع المهزوم مخذولا كحزب المؤتمر
وستغسل الايام حتما من محياك الكدر
سيعود مجدك ناصعا ارثا موشى بالعبر
 وتوزعين ورود مشتاق لمن فيك استقر
تحكين يا عدن فقولي    ما يريد المحتقر
الله ياعـــــدن ويا تــــــعـــز ويا نعم الدرر
فاذا اشتكت تعز وانّت كان في عدن الضرر
 لا تياسي رغم الحصار على المدينة والاسر
لا تركعي من قصف غدار فربك قد ستر
 لا تجزعي  من قتل اهلك فالاله بهم ابر
الله يحـــفظـــكم معا من كل كذاب اشر
لا تعجبين لمن اتى بالسوء واحتل المقر
فهو الخبيث وفكره الملعون في كل الصور
يا حامل الاخبار بلغني الاشاره والخبر
زاد التوجع زادت الاحزان والدمع انتثر
من يتقي شر البلاء من اللعين اذا فجر
من كهف ابليس اتى بالكره يتبع الاثر
في فكره المافون غل قد توسع وانتشر
 يجتاح اركان السعيدة لا يكل ولا يذر
فليحذر الاقوام من فكر تقادم واندثر
 فالغدر من اخلاقه طبع اللئيم اذا غدر
فحياتهم ومنامهم بين الخبائث والبعر
الراكعون لمن تولى قم او فيها انقمر
فلهم ديانتهم ولي ديني كما المولى امر
في الكهف يغفوا الف عام ثم يبتدر الضرر
 ويروم ملكا ضائعا مالا وبالمال انهمر
ويقول ان الله قد امضى لهم حقا اقر 
 كذبا وبهتانا فلا قال الرسول وما امر
من يكذبون على النبي فان موعدهم سقر
تعسا لقوم تـبّـــــع تعــسا لـــــعباد البشر
والخاسر المحروق ما عرف الطريق وما اعتبر
 قد كان رمزا باطلا كشف المخبى فانكسر
 حكم من المولى ولا عتب اذا حكم القدر
 وهكذا الدنيا على الاحزان سارت والكدر
وستصلح الايام ما قد ضاع منها وانكسر
 وسيعلم الملعون ان الحق حصحص ان حضر
من صلب من جاوا لنا من نسل دجال عور
الاخذين من البعيد الساجدون الى الحجر
 ما بالهم قد افسدوا من بعد عهدك ياعمر
ارايت اغبى من مجوسي لناقته عقر
شعبا سقى حقد رعى شرا تنامى وانحسر
 كرها على الاسلام من حقد ومن نار وحر
 سيعود كل المكر فيهم طال وقت او قصر
النافخون الجمر يبغون الاذية والضرر
وسيسقطون وما يحركهم كنخل منقعر
ثوري على وكر الثعالب واردمي كل الحفر
 فالشمس قد بانت وبعد الشمس قد طلع القمر
الله ياليمن السعيد فهل تجاوزتي الخطر
 يا منبت العرب الاشاوس يا تصاريف القدر
من ذاب عشقا في ثراك وفي محياك انصهر
فالعاشق المشتاق حن وما قلاك وما هجر

سعيد كرامه بن عبيد بن عبد الكويت الاربعاء 26/8/2015




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق