الخميس، 5 مارس 2015

القصيدة رقم 2

القصيده رقم 2
في نهاية شهر ديسمبر 2014م طلب مني الاخ العزيز الصديق احمد كرامه محيور اثناء عمله لدي في البيت بان اشاركه فاراح زواج ابنته العزيزه بقصيده تغنى على طرق الدفوف –  والملا احمد من الرجال الملتزمين دينيا وله جوانب جميله انه خفيف الظل مرح ودود يحب مساعدة الناس وخدمتهم ولهذا فان كثيرا من الناس يكنون له الود والمعزه وانا شخصا اعزه وابجله واقدره تقديرا عاليا –
لظروف العمل سافرت  قبل  اسبوعين على موعد سفري المحدد ولم استطع ان اوفي بالوعد – الا انني قبل الزواج بيومينفي يوم الاثنين 2015/1/19 سطرت هذه القصيده وارسلتها عبر الواتس اب للاهل الذين تولو نسخها ثم تسليمها للاخ الصديق  احمد كرامه سالم محيور وقد تم انشاد القصيده في الزواج وهي على وزن لحن مشهور بعينات –
كلمات القصيده كما يلي :-
الا يالصاحب الغالي  = حمد ياطيب النيه
بديناها بذكر الله = ومن هو يبتهل بالله = يلاقي الخير عند الله = تقع حاجته مقضيه  = الا يالصاحب الغالي  = حمد ياطيب النيه *
وبا نذكر رسول الله = محمد خير خلق الله
  = لي صلى عليه الله = بخط وايات مقريه = الا يالصاحب الغالي  = حمد ياطيب النيه *
ولك يا بن كرامه باب = لجمع الصحب والاحباب = ومن يحسد شروعك خاب = دروبه دوم مصنيه = الا يالصاحب الغالي  = حمد ياطيب النيه *
وام البيت بالطيبه = تشيل الخير وتجيبه = ومن يحضر تهلي به = بكل فرحه وعفويه = الا يالصاحب الغالي  = حمد ياطيب النيه *
عروسة بيتنا الزينه = تطيع الزوج وتعينه = وتحفظ بيته ودينه = وتنجب خير ذريه = الا يالصاحب الغالي  = حمد ياطيب النيه *
ويا محيور تهن وافرح = وشف حاسدك بايقرح = بحق سورة الم نشرح = تقع ساعات قدريه = الا يالصاحب الغالي  = حمد ياطيب النيه*
ويالله تمم الافراح = بطيب المسك لي قد فاح = يتم درب الوفى وضاح = عسى الايام بدريه = الا يالصاحب الغالي  = حمد ياطيب النيه *
وانا حافظ على الميعاد = من اكويت العرب منقاد = اهني لاجلكم رداد = وعاد امور اخريه = الا يالصاحب الغالي  = حمد ياطيب النيه*
ونختم بالنبي الهادي = وذكر المصطفى زادي = عدد ما قد حدى الحادي = وهي اذكار منجيّه = الا يالصاحب الغالي  = حمد ياطيب النيه *



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق